انجاز فلسطين تنهي دورة تدريبية بعنوان "مشروع العمر "

آخر تحديث:  23 أبريل, 2012 09:37 م  قسم مؤسسات

انجاز فلسطين تنهي دورة تدريبية بعنوان "مشروع العمر "

انجاز فلسطين تنهي دورة تدريبية بعنوان "مشروع العمر "

 

البراق - غزة




أنهت مؤسسة إنجاز - فلسطين دورة تدريبية بعنوان (مشروع العمر) بالتعاون مع مركز ادم لحوار الحضارات حيث استهدفت الدورة 55 طالب وطالبة من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب لسوق العمل الفلسطيني.


حيث أكد مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز – فلسطين في قطاع غزة الأستاذ محمود الغفري أن الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني ومنها مركز ادم لحوار الحضارات ، والتي تساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدي الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.

هذا و تعد مشروع العمر واحدة من ضمن سلسلة من الدورات المقدمة للكلية، ونفذ التدريب الأستاذ محمود الغفري واستمر التدريب أربعة ساعات تضمنها مجموعة من الأنشطة العملية والتمارين التطبيقية في إدارة المشاريع الصغيرة.

وقد اشتملت الدورة على تعريف المتدربين بفكرة عامة عن متطلبات المشاريع ومواصفات المشروع الناجح و طبيعة سوق العمل والمنافسة يكتسب من خلالها المتدربين مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير الإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الاقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار والمفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.

وتحدث الأستاذ محمود فارس منسق الدورة من مركز ادم لحوار الحضارات عن شكره الجزيل لمؤسسات انجاز وعن سعادته بهذا التعاون وعن استمراريته في الأيام القادم وتحدد دورات جديدة.

والجدير بالذكر إن مؤسسة انجاز تقديم الدورات المتخصصة في إعداد وتنمية مهارات الشباب في المجال الإدارة والإعمال و تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال صقل مهاراتهم لمواجهة تحديات الحياة، و إن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة فلسطينية غير ربحية مستقلة يديرها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني، يتمثل بمجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة وكأحد أعضاء Worldwide Junior Achievement وخلال ما يقارب الخمس سنوات من العمل تمكنت إنجاز من الوصول إلي أكثر من 60.000 طالب وطالبة في ثماني محافظات فلسطينية بمساعد أكثر من 1.200 متطوع ومتطوعة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018